في تصنيف ابناء السعوديات بواسطة مشارك متقدم (76.1ألف نقاط)
تجربتي بالسفر الى دبي كانت بشهر مايو 2015 يعني آخر تحديث

بداية اتصلت على القنصلية اللي في جدة عشان اعرف الاجراءات، قالولي لازم تطلع معك الوالدة على دبي ضرروري وانت تكون مرافق، صراحة انا ما اقتنعت

طلعت على مطار جدة و سالت عن مسؤول الخطوط السعودية، ( اكبر مسؤول على حركة صعود الركاب ) وقال نفس كلام القنصلية يعني الوالدة لازم تطلع معك ، قلنا خير ان شاء الله

اتصلت على جوازات دبي، وكلمت المسؤول عن مهنتي كابن مواطنة وقالي تدخل عادي اهلا و سهلا بس جيب صورة جواز الوالدة و تعريف بالمهنة من شركتك مصدق، هااااااااااااا؟؟؟؟

ما علينا، عشان اتأكد اكثر اتصلت على مدير حركة صعود الركاب في طيران الامارات و طيران فلاي دبي في جدة، وقالولي تطلع غادي بس على مسؤوليتك الشخصية.

طبعا انا مشيت على كلام الجوازات في مطار دبي، المهم حجزت على طيران الامارات و اخذت تعريف من شركتي بالمهنة  و صورة بطاقة الاحوال تبع الوالدة  صراحة نسيت اخذ صورة جوازها و اتكلت على الله

عند الوصول الى مطار دبي، توجهت على طول الى مكتب الجواز، و هناك كان في 3 موظفين لابسين الزي الاماراتي وواحد عسكري، المهم شافني العسكري و خبرته عن موضوع مهنتي، شاف الاوراق، وراح سأل الموظفين هل بتمشي؟؟ قالوله اسال الضابط المناوب، المهم قالي انتظر شوي، وراح لعند الضابط ورجعلي، قالي اوكيه روح اطلب تاشيرة شهرين مو شهر، ( هي نفس السعر ) بس ابن المواطنة بياخذ شهرين مثل الخليجيين

اخذت التاشيرة ومليتها، وسلمتها لنفس العسكري، و بعد 5 دقايق رجعلي جواز السغر والتأشيرة وقلي خلاص توجه على ممر ختم الجوازت

لما وصل دوري على كاونتر الجوازات، طلب الموظف مني الاقامة، ولما شاف المهنة كمل الاجراءات طبيعي بس حسيته ما كان متأكد، قام نادى للضابط المسؤول و سأله هل المهنة اوكيه؟؟؟ قاله ايوا كيد ودخلت عادي

هذا تجربتي باختصار شديد بس عندي لكم بعض النصائح الهامة:

1 اهم شي تخليك جنتل ومحترم بالتعامل مع موظفين الجوازات وتقدير مساعدتهم لك تحت اي ظرف
2 تاكد من ان اوراقك كاملة و لا تنسى شي
3 اكتب اقتراح لطيف تطلب فيه تسهيل دخول ابناء المواطنات السعوديات الى الامارات مع الشكر و التقدير وضعه في صندوف الاقتراحات بجانب مكتب الجوازات ( فيك تعمل هذا الشي لما تكون عم تنتظر جوازك )
4 التزم بقوانين الامارات و بالاخص فترة الاقامة

ودمتم بخير

محبكم ابو فيصل
بواسطة مشارك متقدم (134ألف نقاط)
منذ يومين فقط تم العمل بالتأشيرة الالكترونية وللحصول عليها استخدم الرابط التالي
https://www.ednrd.ae/GCCIND/login.do
وهناك لنك لمقيمي دول مجلس التعاون, ولنك لمرافقي مواطني مجلس التعاون.
المشكلة ان مهنة (ابن مواطنة, او زوج مواطنة) غير موجود ضمن قائمة المهن, لذا يجب اختيار(أخرى)
المشكلة الثانية, ان بعض الجنسيات ترفض بحجة المن, مثل السوريين والفلسطينيين والموريتنيين والبنغاليين وغيرهم.
المشكلة الثالثة انه لا يوجد ما يفيد بإمكانية سفر ابن المواطنة مفردا ام يجب امن يكون مرافقا لوالدته.
اما الرسوم فهي غير مستردة وتبلغ 186 درهما.
بواسطة مستشار أول (663ألف نقاط)
اخوي طريقتك على النظام القديم ..

لانه انا رحت مع الوالدة وصادفت نفس المشكلة  مع المهنة

وصلت للموظف قالي روح  اعمل تاشيرة وادفع الرسوم وبعدها  رجعت عند الموظفة قعدت تسالني عن المهنة قلت لها مهندس  

راحت سالت وحدة ثانية عن المهنة كيف تتسجل وبس قالت لها سجلي مهندس وطلعت اوراق الدخول ...

اما حاليا اللي  سمعناه انه كل التاشيرات سوا كانت مع الوالدة ولا بدونها  بتكون الكترونية  تحصل عليها  قبل السفر ..

انا بصراحة مع انه يكون عندي تاشيرة قبل السفر حتى اضمن الدخول  وما  ارجع  او  اكون في وضع قلق من رفض الدخول

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة مستشار أول (9.1مليون نقاط)
شکرا و یعطیک العافیه و ماقصرت والله..
بواسطة (100 نقاط)
يا اخوان انا من اسبوعين بس سافرت دبي مع فلاي دبي وموظف الجوازات رفض ادخالي دبي رغم ان معي خطاب مصدق من العمل بمهنة مستشار قانوني قالي الموظف لازم زوجتك تكون معاك طالما ان مهنتك بالإقامة زوج مواطنة وتم ارجاعي على اقرب رحله ... والله اني صادق بتجربتي
مرحبًا بك إلى مجتمع أبناء السعوديات سؤال وجواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

13.5ألف أسئلة

25.7ألف إجابة

30.8ألف تعليقات

16.8ألف مستخدم

...