في تصنيف ابناء السعوديات بواسطة مستخدم جديد (20.1ألف نقاط)
أنا شاب فلسطيني من أم سعوديه وأحمل جواز سفر وثيقة سفر مصريه للاجئين الفلسطينين والحمدالله سافرت مصر قبل ثلالث أشهر وخطبت بنت مصرية . واريد أن أعقد عليها ( عقد النكاح) حسب المسمي لديهم (كتب الكتاب ) ولكن حسب الأنظمة والقوانين المصرية لابد من وجود إقامه لدي أنا  لمدة لاتزيد عن ستة أشهر أو سنه لغير غرض السياحه ولكن بسبب صعوبة الحصول علي اﻹقامه في مصر للفلسطينين هل يسمح النظام هنا في المملكة أن أعقد عليها بوكالة شرعية . مع العلم أن والدها متوفي ووليها هو أأخوها الكبير .
الرجاء الافاده لمن لديهالمعلومه الدقيقه والاجابه الصحيحه ماذا أفعل .الرجاء التوجيه هل الشيخ يقبل العقد النكاح بوكالة شرعيه من الزوجه وأخيها الكبير .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة مستشار أول (17.6مليون نقاط)
اذا تقصد انهم يرسلون لك وكااله وتتزوجها هنا ..
الأنظمه السعودية ما تدخل في زواج اللغير سعودي من اللغير سعوديه ويتم العقد في السفاره الخاصه بالزوجه يعني راح يمشي على النظام المصري ..

عموما الوكاله ما تكون للزوج ..!!

الأفضل انت تسوي وكاله لأي شخص من معارفها هناك وهو يقوم بعقد النكاح لك في بلدها ويوثق العقد من الخارجيه ويرسله لك عشان تقدم فيه على اقامه لزوجتك ..
مرحبًا بك إلى مجتمع أبناء السعوديات سؤال وجواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

13.5ألف أسئلة

25.7ألف إجابة

30.8ألف تعليقات

16.8ألف مستخدم

...